العودة   منتديات بورصة الكويت > المنتديات الاقتصاديه > الاسهم العربيه والاسهم غير المدرجه
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: برنامج الكيبورد العملاق Keyman Desktop Professiona (آخر رد :karimoux)       :: برامج توصيات الراوى للتداول في السوق السعودى (آخر رد :كوكو بلقاري)       :: Wise Care365Free3.24 لصيانة الويندوز (آخر رد :thisoft)       :: WifiInfoView1.75 لتفاصيل شبكة وايفاي (آخر رد :thisoft)       :: برنامج تقسيم ملفات الصوت وتحريرها Direct MP3 Joine (آخر رد :karimoux)       :: قطرات من عالم الملكوت (آخر رد :كونا)       :: Tv3lpc تشغيل قنوات التلفزيون (آخر رد :thisoft)       :: حول اللاب توب الى راوتر وايرليس Connectify Hotspot (آخر رد :karimoux)       :: برنامج وكلاء توب اوبشن Top Option (آخر رد :توب اوبشن)       :: الدعم العربى لشركة exness و كل اخبارها (آخر رد :omar_exness)      

رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 28-03-11, 06:01 PM بو حمد غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية بو حمد
بو حمد 
 



بو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداع

افتراضي شركة مستشفيات الضمان الصحي


الطرح الأولي لـشركة مستشفيات الضمان الصحي خلال أسبوعين والنهائي في مايو المقبل قال رئيس اللجنة التأسيسية في شركة مستشفيات الضمان الصحي محمد المنيفي أن تحقق الشركة أرباحاً تصل إلى 450 مليون دينار خلال السنوات العشر الأولى من تأسيسها لافتا إلى أن الشركة لا تقل أرباحها في السنة الأولى عن 3 ملايين دينار . وأوضح المنيفي في تصريحاته خلال الندوة التعريفية الثانية للشركة أمس أنه سيتم الطرح الأولى للشركة خلال الأسبوعين المقبلين على أن يتم الطرح النهائي في شهر مايو المقبل مضيفاً أن هذه الشركة ستكون من أفضل الشركات الصحية في العالم وتعتبر هذه الشركة باكورة خطة التنمية وهي أكبر إصدار عام في تاريخ الكويت حيث يبلغ رأسمال الشركة 318 مليون دينار خصص 50% منها للاكتتاب العام للمواطنين و26% للمزايدة بين الشركات الكويتية و24% حصة الهيئة العامة للاستثمار . وأشار إلى أن الدولة خصصت ثلاث قطع أراضي في كل من محافظات الجهراء والفروانية والأحمدي لبناء ثلاث مستشفيات تستوعب 1300 سرير وخمسة مراكز صحية للرعاية الصحية الأولية تنتشر في محافظات الدولة الست وستضم الشركة ضمن كوادرها حوالي 1640 طبيب و4000 ممرض وممرضة وفني موضحاً أن تخصيص هذه الأراضي سيكون لمدة 20 عاماً بالاضافة إلى فترة سماح مقترحة من 3 إلى 5 سنوات تتيح للشركة استخراج التراخيص وبناء وتجهيز المستتشفيات ولا تدخل هذه المدة ضمن مدة الإيجار لافتاً إلى أنه تم تخصيص 50 ألف متر مربع في أمغرة بمحافظة الجهراء و50 ألف متر مربع في منطقة الضجيج بمحافظة الفروانية

رد مع اقتباس
قديم 29-03-11, 11:26 PM   بو حمد غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [2]
بو حمد
الصورة الرمزية بو حمد
 


بو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداع
Default Medal: This is a default medal - السبب: جهود مميزه
افتراضي رد: شركة مستشفيات الضمان الصحي

المنيفي: «مستشفيات الضمان الصحي» لن تخسر رغم ضخامة التكاليف وستستقطب نحو 75% من المقيمين والمواطنين خلال السنة الأولى

الأنباء الكويتية 29/03/2011



ذكر رئيس اللجنة التأسيسية لشركة مستشفيات الضمان الصحي (شركة تحت التأسيس في الهيئة العامة للاستثمار) محمد المنيفي أن الشركة لن تخسر رغم ضخامة التكاليف العلاجية، مستندا إلى أعداد المقيمين خلال الفترة الماضية، حيث من المتوقع أن تصل الحصة التي ستستقطبها الشركة من الوافدين نحو 75% بعدد إجمالي قد يفوق مليون شخص، فضلا عن الطاقة الاستيعابية للمستشفيات الثلاثة التي سيتم تأسيسها تقدر بنحو 1600 سرير.

تصريحات المنيفي الخاصة جاءت على هامش المؤتمر الصحافي الثاني الذي عقد أمس لتعريف الشركات والبنوك المحلية على تفاصيل مشروع شركة مستشفيات الضمان الصحي التي يبلغ رأسمالها 318 مليون دينار بما يعادل 1.1 مليار دولار حيث ستقوم الهيئة العامة للاستثمار ـ ممثلة عن الحكومة ـ بالاحتفاظ بنسبة 24%من رأس المال مقابل طرح نسبة 26% منه في مزايدة أمام المستثمر الاستراتيجي في حين ستقوم الحكومة بدفع مساهمات المواطنين عن النسبة الباقية وقدرها 50% لضمان سرعة تأسيس الشركة، على ان يتم استرجاعها منهم خلال فترة شهرين.

وأكد المنيفي أن الحكومة حريصة على مشاركة كل المواطنين في رأسمال الشركة لإيمانها بمستقبلها الواعد، وعوائدها وأرباحها التصاعدية، ما يجعل منها فرصة استثمارية جاذبة للجميع، مبينا أنه في حالة لم يدفع بعض المواطنين أموال الدولة خلال فترة الاسترداد البالغة شهرين فستقوم الحكومة في هذه الحالة بسحب الاسهم منهم وبيعها للمستثمر الاستراتيجي لتضاف الى حصته.

وأشار إلى أنه في حالة عدم رغبة المستثمر الاستراتيجي بشرائها مكتفيا بحصته البالغة 26% فإن قانون تأسيس الشركة يلزمه بشرائها، ولكن هذا الأمر لم يحسم بعد من قبل «الفتوى والتشريع» نظرا لضخامة رأسمال الشركة ما قد يخلق إشكالية أمام المستثمر الاستراتيجي الذي قد يعجز عن شراء حصص اضافية، لافتا إلى أن اللجنة التأسيسية قد خاطبت بالفعل «الفتوى والتشريع» لتكون الامور جميعها أكثر وضوحا وشفافية أمام المستثمرين قبل فتح باب المزايدة المقرر في 23 مايو المقبل.

وثائق التأمين

وقال ان شركة مستشفيات الضمان الصحي تعتبر الاولى من نوعها في الخليج ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وهى الاولى من نوعها بالعالم من حيث كبر حجم رأسمالها فضلا عن أن فكرتها موجودة في أميركا وأوروبا وهي نظام العلاج الصحي الاميركي «hmo» الأفضل عالميا.

وذكر أن مبيعات الشركة من الوثائق في أول عام تقدر بنحو 180 مليون دينار، حيث ستوفر الشركة على الحكومة أعباء مالية نتيجة الخدمات الصحية التي تقدمها للوافدين تقدر بنحو 250 مليون دينار سنويا، لافتا إلى أنه كلما زادت صحة وعافية المرضي زادت الأرباح بعكس مستشفيات القطاع الخاص الأخرى وكلما زادت أمراض مرضاهم زادت أرباحهم ومبيعاتهم مثلهم في ذلك مثل أصحاب شركات الأدوية.

وأضاف أن دول الجوار تترقب تجربة الكويت، لاسيما أيضا خبراء شركات الضمان الصحي في أميركا، لافتا إلى أن هناك العديد من الخبراء أشادوا بجرأتنا في طرحها وتأسيسها بمثل هذا المبلغ الضخم في ظل أزمة مالية كبيرة وركود اقتصادي عالمي.

أسعار الوثائق

وفى رد على تساؤل لـ«الأنباء» حول أسعار الوثائق وارتفاع أسعارها مقارنة بالرواتب المتدنية لبعض العمالة الوافدة، قال المنيفي انه مقارنة بحجم الخدمات الشاملة والمتنوعة التي تقدمها هذه الوثائق تعتبر الأسعار معقولة وغاية في الموضوعية والرخص، وستكون في متناول الجميع إذا ما علمنا ان سعر الوثيقة الواحدة لأول سنتين هو 130 دينارا عن كل سنة يرتفع تدريجيا ليصبح 150 دينارا في السنتين الثالثة والرابعة ويرتفع الى 170 سنة للسنتين الخامسة والسادسة ثم يصبح 180 دينارا للسنتين السابعة والثامنة الى ان يرتفع الى 190 دينارا كويتيا للسنتين التاسعة والعاشرة.

وأشار إلى انه بالنسبة لجميع العاملين في القطاع الخاص على اختلاف درجاتهم ومستوياتهم الوظيفية فقد ألزم قانون تأسيس هذه الشركة رقم 586 لعام 2010 أرباب العمل بتحمل قيمة هذه الوثائق ودفعها عن العاملين لديهم. وبين أنه إجراء تنظيمي خاص بين رب العمل والعاملين لديه ولا نتدخل فيه كجهة حكومية أو كشركة ساهمت الحكومة في تأسيسها.

وأوضح أن أسعار الوثائق التأمينية شاملة جميع النفقات الطبية بما فيها على سبيل المثال وليس الحصر «نفقات التحاليل والأشعة والفحوصات والعيادات الخارجية والعمليات والأدوية ودخول المستشفيات والاقامة بالمستشفى»، ولفت الى انه في حال زيادة معدلات التضخم السنوية على 6% المعلن عنها من جهات الاختصاص ستتم زيادة قيمة وثيقة الضمان بالقدر الزائد على هذه النسبة دون الحاجة الى أخذ أي موافقات من أي جهة أخرى، وتحل وثيقة الضمان الصحي المقدمة من الشركة محل الضمان الصحي (البطاقة الصحية) المقدمة من وزارة الصحة.

وذلك لاستكمال أي إجراءات تتطلب وجود الضمان الصحي (على سبيل المثال لا الحصر ضرورة إصدار وثيقة الضمان الصحي قبل استخراج الاقامة من وزارة الداخلية).

وأضاف ان موافقة وزارة الصحة على نقل المعلومات الطبية وفق آلية سيتم الاتفاق عليها لاحقا من السجلات الطبية في مستشفيات وزارة الصحة الى الشركة، ويحق للشركة القيام بإجراء الفحص الطبي للوافدين، وذلك بترتيب لاحق مع الوزارة.

مجلس الوزراء: «الضمان الصحي» أخذ موافقات جميع الجهات الحكومية

قال المنيفي ان شركة مستشفيات الضمان الصحي تعتبر باكورة خطة التنمية الاقتصادية. وقد تم تكليف الهيئة العامة للاستثمار من قبل مجلس الوزراء لدراسة تأسيس شركة مستشفيات الضمان الصحي بالقرار الوزاري رقم 26/ ثالثا في 14 يناير 2008.

وقد تم تشكيل اللجنة التأسيسية بقرار وزير المالية بتاريخ 20/4/2008، وقامت اللجنة التأسيسية بتكليف شركة tag بالقيام بالدراسة الفنية والاقتصادية واستغرقت الدراسة أكثر من عام.

وقد تم عرض الدراسة على اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء بعدة اجتماعات حتى تم التوصل للدراسة النهائية واخذت موافقات جميع الجهات الحكومية، وتسهيل الاجراءات المطلوبة لانشاء الشركة.

ومن المأمول أن تكون هذه الشركة كيانــا استثماريا صحيا ضخما يوفر الرعاية الصحية في الكويت بأعلى المعايير العالمية.


أهداف مشروع الضمان الصحي

أوضح المنيفى ان أهداف مشروع شركة مستشفيات الضمان الصحي تتمثل في تطوير النظام الصحي في الكويت ومبادرة لشراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص. وذلك من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في تقديم خدمات الضمان الصحي والخدمات العلاجية للمقيمين.

وبالتالي نقلهم خارج نطاق المؤسسات العلاجية لوزارة الصحة، وتأمين خدمات صحية أفضل للوافدين والمواطنين على السواء من حيث توفير منشآت صحية خاصة على أعلى مستوى وبادارة القطاع الخاص والوفر المالي المتوقع في ميزانية وزارة الصحة، لاسيما أيضا أن تأسيس شركة رائدة لتقديم الخدمات الصحية على مستوى متطور سيصبح نواة تأسيس شركات مشابهة بالمستقبل لتخفيف العبء على الدولة وتقديم خدمات صحية متطورة. وأخيرا العمل على زيادة حصة القطاع الخاص بالرعاية الصحية من 5% الى 50% خلال العشرين سنة المقبلة.


ضمانات الإعفاء الضريبي لمشرع «الضمان الصحي»

طبقا لمرسوم ضريبة الدخل الكويتية الصادر بالمرسوم رقم 3 لسنة 1955 والقوانين المعدلة له فان جميع الشركات التي تقوم بمباشرة العمل او التجارة داخل الكويت تكون خاضعة لضريبة الدخل، وتعد جميع الشركات الاجنبية خاضعة لضريبة الدخل فيما عدا الشركات المنشأة بدول مجلس التعاون الخليجي شريطة ان تكون مملوكة بالكامل لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وطبقا لاحكام القانون رقم 8 لسنة 2001 في شأن الاستثمار المباشر لرأس المال الاجنبي في الكويت فان المستثمرين الاجانب الذين يقومون بالاستثمار في قطاعات معينة تحددها حكومة الكويت قد يتمتعون باعفاء ضريبي لمدة قد تصل الى عشر سنوات، ويشمل هذا الاعفاء الرسوم الجمركية، كما ان هناك مميزات اخرى تحددها لجنة استثمار رأس المال الاجنبي المشكلة برئاسة وزير التجارة والصناعة لتطبيق القانون رقم 8 لسنة 2001.

وليس هناك ضمانات للحصول على هذا الاعفاء الضريبي او مدته في حال الحصول عليه. وحول الموافقات الخاصة الممنوحة للشركة من قبل الدولة فقد تم تخصيص أراض للشركة لاقامة مشروع شركة مستشفيات الضمان الصحي لمدة 20 سنة بالاضافة الى فترة سماح مقترحة من ثلاث الى خمس سنوات تتيح للشركة استخراج التراخيص وبناء وتجهيز المستشفيات ولا تدخل هذه المدة ضمن مدة الايجار.



    رد مع اقتباس
قديم 31-03-11, 06:01 PM   بو حمد غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [3]
بو حمد
الصورة الرمزية بو حمد
 


بو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداع
Default Medal: This is a default medal - السبب: جهود مميزه
افتراضي رد: شركة مستشفيات الضمان الصحي

محمد المنيفي: مزاد بيع حصة %26 من «مستشفيات الضمان الصحي» 23 مايو

الوطن الكويتية 31/03/2011



قال رئيس اللجنة التأسيسية في شركة مستشفيات الضمان الصحي محمد المنيفي ان مزاد بيع الحصة البالغة %26 من اسهم الشركة للمساهم الاستراتيجي ستبدأ بسعر ابتدائي 94 مليون دينار بحلول 23 مايو المقبل.

واوضح المنيفي في تصريح لـ «الوطن» ان آخر موعد لتأهيل الشركات المتنافسة 21 ابريل المقبل موضحا انه لايجوز للمساهم الاستراتيجي بيع حصته الا بعد 9 سنوات.

واشار المنيفي الى انه سيتم تصنيف الشركات المتقدمة للمزاد من قبل شركة كابيتال ستاندردز او اعلى وفقا لجدول التصنيفات.

موضحا انه سيتم اعداد هذا التصنيف من قبل شركة كابيتال ستاندردز للتضيف التي نعمل كجهة معاونة للجنة التأسيسية وستقوم هذه الشركة بدراسة مستندات المظاريف المقدمة من قبل الشركات المتقدمة للمزاد ومن ثم تصنيف تلك الشركات وبعد ذلك ستكون المشاركة في الجلسة المحددة لفتح العطاءات المالية وسيتم الاعلان عن اختيار صاحب اعلى عطاء وتتم بعدها اجراءات بيع نسبة %26 من اسهم الشركة وفقا لمتطلبات اقفال المزايدة بما فيها التزام مقدم العطاء الفائز بسداد مبلغ وقدره 49.6 مليون دينار المساوي لنسبة %60 من القيمة الاسمية بالاضافة الى علاوة اصدار بقيمة اسمية 1 فلس عن كل سهم من اجمالي الاسهم التي سيكتتب بها الفائز بالعطاء والبالغة %26 من رأس مال الشركة بالاضافة الى سداد القيمة المضافة.

وافاد المنيفي انه بعد فض العروض المالية وترسية المزايدة على المشارك الذي تقدم باكبر عطاء مالي سيقوم المؤسسون بالبدء في الاجراءات الرسمية لإنشاء الشركة.

واشار الى انه سيتم تأسيس الشركة طبقا لاحكام القواعد والقوانين السارية في الكويت لتأسيس الشركات وستقوم الهيئة العامة للاستثمار باعتبارها من مؤسسي الشركة ونيابة عن باقي المؤسسين بتحديد مصاريف التأسيس وفقا للنفقات الفعلية.



    رد مع اقتباس
قديم 02-04-11, 01:41 AM   بو حمد غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [4]
بو حمد
الصورة الرمزية بو حمد
 


بو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداع
Default Medal: This is a default medal - السبب: جهود مميزه
افتراضي رد: شركة مستشفيات الضمان الصحي

رأسمالها يبلغ 318 مليون دينار وتعد أولى شركات خطة التنمية
الفهد أعلن طرح مستشفيات الضمان الصحي: الكويت تكتتب بـ 50% نيابة عن المواطنين و26% مزايدة و24 حصة «الاستثمار»



أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتنمية الشيخ احمد الفهد أمس عن طرح مستشفيات الضمان الصحي والتي تعد أولى شركات خطة التنمية لتحقيق منظومة صحية متكاملة تقدم خدمات الضمان الصحي والخدمات العلاجية في الكويت بمشاركة القطاع الخاص وتطوير شروط مرجعية للشريك الاستراتيجي فضلا عن إدارة عملية التقييم. وأشار إلى ان شركة مستشفيات الضمان الصحي هي باكورة خطة التنمية وهي اكبر إصدار عام في تاريخ الكويت حيث يبلغ رأسمال الشركة 318 مليون دينار.

وأضاف الفهد في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الأول للإعلان عن تقديم العرض التفصيلي لشركة مستشفيات الضمان الصحي: هذه أولى شركات خطة التنمية التي تأتي ضمن 5 شركات تطرحها الحكومة للقطاع الخاص وتسعى للتخلص بواسطتها جزئيا من الخدمات التي تقدمها على ان تعمل على تقديم هذه الخدمات بصورة جيدة، مشيرا إلى ان الشركة هي احد المشاريع الحيوية التي سيتم من خلالها إعطاء دور اكبر للقطاع الخاص في تقديم الخدمات، متوقعا تقديمه خدمات أفضل من تلك التي تقدمها الحكومة في الوقت الحالي. وقال ان خطة رؤية الكويت 2035 تتكلم عن 4 عناصر أساسية بعضها تشريعي وبعضها خاص بالبنية التحتية وتطويرها والتنمية البشرية والمجتمعية وإطلاق الشركات الكبرى، مشيرا إلى ان هذه الرؤية تسمح للقطاع الخاص بأن يكون احد أعمدة الاقتصاد الكويتي، موضحا ان طرح هذه المشاريع للقطاع الخاص سيعمل على إيجاد بيئة مناسبة لجذب الاستثمارات العالمية في الوقت نفسه.

وفيما يخص شركة مستشفيات الضمان الصحي أكد الفهد انها تعد كبرى الشركات الصحية في منطقة الشرق الأوسط التي تعنى بتقديم الرعاية الصحية للوافدين لحين إيجاد البنية التحتية اللازمة لعمل نظام تأميني شامل يضم المقيمين والوافدين، مشيرا إلى ان الحكومة وافقت مؤخرا على الاكتتاب بدلا عن المواطنين في هذه الشركة بنسبة 50% ومن ثم توزيعها على المواطنين بالمجان، وسيتم طرح 26% من هذه الشركة لمزايدة بين الشركات الكويتية و24% حصة الهيئة العامة للاستثمار متوقعا ان يصل عائد هذه الاستثمارات الى 16% على الأقل.

وفي رده على سؤال حول ما إذا كانت هذه الفكرة قد تقدمت بها إحدى الجهات من قبل ومن ثم تم استغلالها في المشروع من قبل الدولة وما إذا كان قد تم تقديم إنذار قضائي من الشركة حول الموضوع قال الفهد انه جاءنا إنذار من قبل المحكمة لرفع دعوى تم تقدم مستندات بها حول هذا الموضوع، مشيرا إلى أن هذه الإجابة موجودة لدى وزارة الصحة، ومبينا أنه أحد المستدعين في هذا الموضوع كما أن «الصحة» لديها المستندات حول هذا الموضوع وهي الأقدر على الإجابة عنه.

وفي سياق آخر كشف الفهد عن قيام هيئة الاستثمار بإعداد ورقة عمل لمواجهة الانخفاضات المتتالية لسوق الأوراق المالية التي تم عرضها على بنك الكويت المركزي الذي أضاف اليها ملاحظاته، مؤكدا ان هذه الورقة رهن العرض على مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل الذي سيخصص جزء منه لبحث الآليات المناسبة التي تعمل على انعاش الاقتصاد بصفة عامة والسوق بصفة خاصة.

من جانبه أكد وزير الصحة د.هلال الساير ان شركات التأمين ستعمل على توفير بنية تحتية خاصة بمستشفيات الضمان الصحي وتشمل 15 مركزا صحيا، مشيرا إلى ان الهيئة العامة للاستثمار هي الجهة المعنية بتحديد الوقت اللازم للانتهاء منها، بينما تمثل وزارة الصحة الجهة الرقابية على الشركات.

وقال: يعكف عدد كبير من دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا على اتخاذ خطوات جادة نحو تطوير أنظمتها الصحية في ظل الاتجاه العالمي نحو توحيد المقاييس والمعايير الصحية وعلى غرار معظم الدول الأوروبية. وأضاف: يعتبر التحول من سياسة الإنعاش الى سياسة اقتصاد السوق القاسم المشترك بين البلدان الأوروبية والشرق أوسطية فإن الدافع الرئيسي في تطوير الأنظمة الصحية في دول الشرق الأوسط عموما ودول مجلس التعاون الخليجي خصوصا، هو الارتفاع المطرد في تكلفة الخدمات الصحية والاستشفائية في ظل التطور الديموغرافي والسكاني وكذا التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده سوق الخدمات الطبية.

خلال العقود الخمسة الماضية قامت الكويت بجهود جبارة لبناء نظام صحي متكامل يؤمن الخدمات الطبية لمواطنيها ووافديها على السواء مما انعكس إيجابا على معظم المؤشرات الصحية في الدولة بحيث جعلها تقف في مصاف الدول المتقدمة وبالأخص من حيث المؤشرات الصحية الحيوية.

وزاد: في القرن الحالي تواجه الكويت تحديات جدية وكبيرة في آن واحد وتتمثل في الحاجة الملحة لتطوير النظم الادارية والمالية والمعلوماتية الخاصة بنظامها الصحي بهدف تفعيل هذه الاستثمارات والمحافظة على المكاسب الصحية التي تم تحقيقها، ففي ظل التطور الهائل للنظم الادارية والمالية والمعلوماتية عموما والاتجاه الرئيسي نحو تفعيل الاستثمار الاجتماعي «الصحة والتعليم»، تبين ان الخدمات الصحية في الكويت بحاجة الى نقلة إدارية توعوية تتمثل في اعتماد المقاييس العالمية للإدارة والجودة والاقتصاد الصحي.

وهنا تجدر الإشارة الى ان البنية الادارية والمعلوماتية للأنظمة الصحية عالميا قد شهدت تطورا مذهلا خلال العقدين المنصرمين، فنظم الاقتصاد الصحي تطورت بشكل ملحوظ، ما أدى الى تغيير كبير في المعايير التي كانت تربط مقدم الخدمات الطبية بمن يتلقاها وقد أدى هذا التطور بعدد كبير من دول الاتحاد الأوروبي للقيام بمراجعة تامة للقطاع الصحي وإصلاحات واسعة في نظم تقديم الخدمات وإدارتها وتنظيمها وتمويلها. اما في الكويت فتحديات تطوير البنى الادارية الأساسية تأخذ منحنى أكثر جدية عنه في دول الاتحاد الأوروبي عند إضافة عنصر النمو والتحول الديموغرافي، يرافقه تنامي القطاع الخاص مع اعتماد الدولة أيديولوجية مشاركة القطاع الخاص لتطوير النظام الاقتصادي ككل لذا أصبحت الحاجة لتطوير القدرات التنظيمية وما يرافقها من مواد تشريعية ضرورة قصوى، حيث تنامى القطاع الخاص دون إيجاد آلية تشريعية لمراقبته وضغطه يشكل ثغرة كبيرة في أي نظام اقتصادي، من هذا المنطلق عكفت وزارة الصحة على وضع خطة تطويرية وإصلاحية متكاملة تغطي الجوانب التنظيمية والادارية والتشريعية والمعلوماتية للوزارة بهدف تفعيل البنى الأساسية الضخمة التي تمتلكها الدولة بشكل عام ووزارة الصحة بشكل خاص على ان يتم إنشاء الهيئة العامة للصحة كجهة رقابية وإشرافية على مجمل أعمال القطاع الصحي داخل الدولة بشقيه العام والخاص، وتوسعة السعة السريرية لمستشفيات وزارة الصحة باعتماد المعايير العالمية لتصميم وإنشاء وتجهيز المستشفيات، وذلك من خلال برنامج الوزارة الطموح لإنشاء 9 أبراج إضافية بسعة 4000 سرير وأكثر من 100 غرفة عمليات بحلول عام 2015، والتعاقد مع منشآت صحية عالمية بهدف توأمتها مع مستشفيات الكويت، وذلك للاستفادة من تجارب هذه المستشفيات الرائدة من النواحي الإكلينيكية والادارية وتقليص أعداد المبتعثين للعلاج في الخارج، وكذلك مشروع اليوم والذي يتضمن شركة مستشفيات الضمان الصحي الذي يحوي إنشاء منظومة صحية متكاملة تقدم الضمان الصحي والخدمات العلاجية الأساسية في إطار الالتزام الاجتماعي الذي تتبناه الدولة تجاه المقيمين في تقديم الخدمات الصحية كما نص عليها القانون رقم 1 لسنة 1999.

وبهدف تفعيل الفرصة الاستثمارية المتاحة من خلال هذه الشركة قامت الكويت من خلال وزارة الصحة بمنح الشركة الكثير من الحوافز منها وضع تعريف واضح للمنظومة الصحية وتخصيص 3 قطع ارض تبلغ مساحتها الكلية 140 ألف كيلو متر مربع كما تتوقف الوزارة عن بيع وثائق الضمان الصحي للوافدين وموافقة الوزارة على التعاقد مع الشركة لتقديم خدمات الرعاية الثالثة نظير نسبة رمزية من سعر الوثيقة، واختتم متعهدا بتسهيل الاجراءات التشغيلية للشركة ومؤكدا على تصميم الوزارة على ان تقوم الشركة بتطوير وتشغيل المنظومة الصحية بما يتماشى وأرفع المعايير العالمية لإنشاء وتشغيل المستشفيات. فيما قال وزير المالية مصطفى الشمالي في كلمته خلال اللقاء «سنسعى الى ان يكون للقطاع الخاص دور كبير للمشاركة في التنمية وننتظر ان يكون لها دور اكبر في الفترة المقبلة»، واضاف: هذه الشركة من أوائل شركات خطة التنمية التي تهدف لتحقيق عدة أهداف اقتصادية واجتماعية وصحية، لافتا الى انه بعد الأزمة المالية العالمية ارتأت الدولة ان تكون أدواتها لدعم الاقتصاد بتقديم فرص استثمارية جديدة وخلق عوامل لنجاح وتوفير المشروعات الكبرى وتوفير الأراضي اللازمة لإقامة هذه المشروعات فضلا عن قيام الدولة بالمساهمة بحصة في هذه الشركات، مؤكدا ان الشركة تعد اكبر طرح عام في الكويت ومنتظر ان يكون الاكبر في الشرق الأوسط من حيث عدد الأسرة والأطباء، متوقعا ان تشمل 1600 سرير ويكون من ضمن كوادرها أكثر من 660 طبيبا.



    رد مع اقتباس
قديم 02-04-11, 01:42 PM   Bo bader غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [5]
Bo bader
عضـو بلاتيـني
الصورة الرمزية Bo bader
 


Bo bader قمه في التفوق والابداعBo bader قمه في التفوق والابداعBo bader قمه في التفوق والابداعBo bader قمه في التفوق والابداعBo bader قمه في التفوق والابداعBo bader قمه في التفوق والابداعBo bader قمه في التفوق والابداعBo bader قمه في التفوق والابداعBo bader قمه في التفوق والابداعBo bader قمه في التفوق والابداعBo bader قمه في التفوق والابداع
افتراضي رد: شركة مستشفيات الضمان الصحي

قواك الله بوحمد



    رد مع اقتباس
قديم 02-04-11, 08:18 PM   بو حمد غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [6]
بو حمد
الصورة الرمزية بو حمد
 


بو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداع
Default Medal: This is a default medal - السبب: جهود مميزه
افتراضي رد: شركة مستشفيات الضمان الصحي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bo bader مشاهدة المشاركة
قواك الله بوحمد

الله يقويك
بوبدر.



    رد مع اقتباس
قديم 23-04-11, 08:24 PM   بو حمد غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [7]
بو حمد
الصورة الرمزية بو حمد
 


بو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداع
Default Medal: This is a default medal - السبب: جهود مميزه
افتراضي رد: شركة مستشفيات الضمان الصحي


تمديد تأسيس شركة الضمان الصحي 3 أشهر
القبس 22/04/2011


قررت اللجنة التأسيسية في مشروع شركة مستشفيات الضمان الصحي تمديد اجراءات تأسيس الشركة، حيث سيمتد تاريخ فتح غرفة المعلومات الداخلية للشركة الى 21 يوليو المقبل، وكانت اللجنة حددت يوم امس الخميس اخر موعد لدخول الغرفة، لكنها ارتأت تمديد الفترة لاعطاء وقت اضافي للمجموعات المنافسة لترتيب اوضاعها للمزاد على حصة %26 في الشركة.

واعلن رئيس اللجنة التأسيسية محمد المنيفي لـ «كونا» ان قرار التمديد جاء من منطلق الطلبات التي انهالت على اللجنة التأسيسية من جانب شركات استثمارية عدة ترغب في الاطلاع على الاشتراطات التي تفرضها الشركة ولذا ارتأت اللجنة التمديد.

وأضاف أن اللجنة رأت في فترة التمديد مبدأ اتاحة الوقت للشركات حتى يكون هناك أكبر قدر من الشفافية لدى الراغبين بالولوج في تأسيس الشركة ولن يسمح لأي شركة بالدخول للمزاد الا بعد المرور على غرفة المعلومات والاطلاع على تفاصيل الدراسة والموافقات وتقديم طلبات التأهيل.

واكد ان المجال مفتوح لجميع الشركات الكويتية واللجنة على أتم الاستعداد للاجابة عن استفسارات المستثمرين وتزويدهم بالمعلومات المطلوبة.
وقالت مصادر لــ القبس ان هناك مجموعات طلبت تمديد الفترة للحصول على اجوبة عالقة، كالبت في قضية تحمل المزايد اي مبلغ ينتج عن عدم دخول المواطنين في الاكتتاب التي عرضتها القبس امس، والتي تنتظر رد الفتوى والتشريع.

كما ان هناك بعض الاسئلة المفترض الاجابة عنها، حيث قالت المصادر ان مجموعات عدة طرحت اسئلة مكتوبة، وصلت الى 60 سؤالا في بعض الحالات، وتفترض الاجابة عنها وقتا لتوضيحها لانها ستصبح اوراقا رسمية.

لكن المصادر اكدت ان تمديد الوقت فرصة للجميع لتوضيح كل الامور العالقة، حيث اعترض بعض السياسيين على تأسيس الشركة، وقال بعضهم انها اجراءات تأسيسية رتبت على عجل ولمصلحة اطراف معينة قد يرسي عليها المزاد، لذلك قررنا التأجيل 3 اشهر للقول ان لا شيء من الهواجس الموضوعة صحيح، وليكون المزاد شفافا وواضحا للقطاع الخاص وللبرلمانيين، واضافت: «هذا المشروع متأخر في التنفيذ منذ العام 2005، فلن يتغير شيء في حال مددنا 3 اشهر، بل بالعكس قد ينطلق المشروع بلا تحميله اي شبهات وادخاله في معتركات سياسية في غنى عنها.

ويبدو ان التمديد سيغير حسابات بعض البرلمانيين الذين اضافوا اجراءات تأسيس هذه الشركة الى محاور اخرى في مساءلات سياسية، وعلى ما يبدو انه تكتيك حكومي لقطع الطريق على المستجوبين، لكنه في الوقت نفسه مطلوب من القطاع الخاص.

لكن من ناحية اخرى، فتح التمديد بابا لبدء تأخير المشاريع التنموية المقررة في قانون التنمية، ويبدو ان السياسة مرة اخرى خلف هذا التأخير، فحكومة تصريف الاعمال الحالية لم تجب عن اسئلة شائكة، رغم انها حملت لواء التنمية وتطبيق المشاريع في مواعيدها.

ولم تحدد اللجنة في اجتماعها امس مواعيد للاجراءات الاخرى، كتقديم الطلبات للتأهل ودخول المزاد للشركات الراغبة او يوم المزاد.



    رد مع اقتباس
قديم 07-05-11, 06:24 PM   بو حمد غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [8]
بو حمد
الصورة الرمزية بو حمد
 


بو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداع
Default Medal: This is a default medal - السبب: جهود مميزه
افتراضي رد: شركة مستشفيات الضمان الصحي


«الجون» التابعة لـ«الكويتية للاستثمار» تدرس مشروع مستشفيات الضمان الصحي
الوطن الكويتية 07/05/2011


افتتحت شركة الجون الدولي القابضة المملوكة للشركة الكويتية للاستثمار مركز الجون الطبي في 11 ابريل الماضي بحضور لفيف من المسؤولين بوزارة الصحة والهيئة العامة للشباب والرياضة وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في الكويت.

ويضم المركز وحدة للعلاج الطبيعي والتأهيل تحمل اسم اللوكسميد «أوكسجين أقل» وتديره شركة ألمانية متخصصة في استخدام وسائل تقنية وطبيعية حديثة فريدة من نوعها تعتمد على خلق أجواء محاكاة لتلك الموجودة في المناطق الشاهقة الارتفاع من حيث تدني مستوى الأوكسجين بالتوازي مع اجراء تدريبات رياضية معينة تتناسب مع كل حالة وتتم تحت اشراف خبراء ألمان، ولهذا الاسلوب العلاجي فوائد بيولوجية عديدة تساهم بشكل ملحوظ في رفع مستوى الصحة العامة وتحسين الأداء الحركي والذهني للجسم سواء لمن يعانون من مشاكل صحية أو لمن يرغبون في تحسين مستوى صحتهم العامة وأدائهم الحركي وهي مفيدة جدا للرياضيين الذين يرغبون في تحسين قدراتهم الحركية والبدنية، وهي طريقة متبعة في بعض الدول الأوروبية لتحسين أداء الرياضيين قبل مشاركاتهم في المنافسات الرياضية وحققت نتائج ملموسة فيها.

ويضم المركز– الى جانب اللوكسميد – تخصصات طبية مختلفة مثل: النساء والولادة، الجلدية والتناسلية، العناية بالبشرة، التدليك، الأسنان، الأطفال، العلاج الطبيعي، الخ، كما يضم مختبراً للتحاليل الطبية وصيدلية.

واقيمت ندوة طبية في فندق الهوليداي ان السالمية للتعريف بمشروع اللوكسميد ألقى خلالها البروفسور ريتشارد رايس محاضرة عن فوائد العلاج بهذه الطريقة المبتكرة على الصحة وعلى الآداء الحركي للانسان وشارك في الندوة عدد من المهتمين.

ومن جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة الجون الطبية د.عدنان عبد الكريم العيدان انه تأسست شركة الجون الدولي القابضة في عام 2008 حيث رأت الشركة الكويتية للاستثمار الدخول في القطاع الصحي بجميع جوانبه والأنشطة المكمّلة له وهو مجال استثماري واعد بحسب الدراسات العالمية والاقليمية، ورأت في حينه تأسيس شركة الجون الدولي القابضة للعناية بهذا الجانب كاستثمار وكدعم للخدمات الطبية المقدّمة في المنطقة.

وأضاف «يسعدنا ان نقدم للمجتمع مشروع اللوكسميد وهو المشروع الذي استمر العمل به لأكثر من عام كامل وهو يعني استخدام التكنولوجيا الحديثة للاستفادة من عنصر الأوكسجين في تعزيز الصحة للانسان وهي موجهّة بالأخص لأمراض السكر، ضغط الدم العالي، ارتفاع الكوليسترول والدهون في الدم، السمنة، للرياضيين والأصحاء على السواء كما نقدم من خلال هذا البرنامج حصريا في المنطقة العربية مخترع تكنولوجيا اللوكسميد الألماني فولكر شبيغيل، الذي حضر خصيصا لافتتاح المركز مضيفا يعتبر مشروع اللوكسميد هو المشروع الثاني لشركة الجون الدولي القابضة بعد شركتها التابعة الأولى وهي شركة الجون الدولية الطبية».

ونوه الى اهتمام شركة الجون القابضة بدراسة المشاريع الطبية والصحية والأنشطة المكمّلة لها واختيار المناسب منها في الكويت والمنطقة العربية أيضا مضيفا جار تفعيل مشاريع طبية واعدة في كل من مصر وسورية ولبنان، ولدينا اتجاه مع شركتنا التابعة وهي الجون الدولية الطبية لدراسة مشروع مستشفيات الضمان الصحي علما بأن شركة الجون الدولية الطبية لها علاقات أكلينيكية واستراتيجية متقدمة مع المستشفيات الجامعية في فرنسا، وكذلك بعض المستشفيات المتميزة من لبنان وأيضا مستشفيات سامسونج في كوريا.



    رد مع اقتباس
قديم 09-05-11, 07:49 PM   maha_q8 غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [9]
maha_q8
مـراقـبه
الصورة الرمزية maha_q8
 


maha_q8 قمه في التفوق والابداعmaha_q8 قمه في التفوق والابداعmaha_q8 قمه في التفوق والابداعmaha_q8 قمه في التفوق والابداعmaha_q8 قمه في التفوق والابداعmaha_q8 قمه في التفوق والابداعmaha_q8 قمه في التفوق والابداعmaha_q8 قمه في التفوق والابداعmaha_q8 قمه في التفوق والابداعmaha_q8 قمه في التفوق والابداعmaha_q8 قمه في التفوق والابداع
Default Medal: This is a default medal - السبب: جهود مميزه
افتراضي رد: شركة مستشفيات الضمان الصحي

تسلم الايادي بوحمد




توقيع » maha_q8
    رد مع اقتباس
قديم 09-05-11, 11:04 PM   بو حمد غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [10]
بو حمد
الصورة الرمزية بو حمد
 


بو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداع
Default Medal: This is a default medal - السبب: جهود مميزه
افتراضي رد: شركة مستشفيات الضمان الصحي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maha_q8 مشاهدة المشاركة
تسلم الايادي بوحمد
اسعدني مرورج يالغاليه



    رد مع اقتباس
قديم 13-06-11, 02:11 PM   بو حمد غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [11]
بو حمد
الصورة الرمزية بو حمد
 


بو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداع
Default Medal: This is a default medal - السبب: جهود مميزه
افتراضي رد: شركة مستشفيات الضمان الصحي

«الجون الطبية»: نستعد للمنافسة على مزاد مستشفيات الضمان

القبس 13/06/2011



اعتمدت الجمعية العمومية العادية لشركة «الجون الدولية الطبية»، بنسبة حضور بلغت %100، توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية 2010.

وقال رئيس مجلس الإدارة الدكتور عدنان العيدان، في بيان صحفي، إن عام 2010 هو أول عام للشركة الذي يشمل الفترة من 2009/9/7 «بدء التأسيس» ولغاية 2010/12/31. واستعرض العيدان أرقام الميزانية، حيث اشار الى ان إجمالي الأصول المتداولة بلغ 4.7 ملايين دينار كويتي، كما بلغ إجمالي الموجودات 5 ملايين دينار، بينما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 4.8 ملايين دينار.

وذكر إن الشركة تقوم حاليا بإجراءات للدخول كشريك استراتيجي في مزاد مشروع مستشفيات الضمان الصحي المطروح من قبل الهيئة العامة للاستثمار، إلى جانب الاتفاق مع إحدى الشركات في قطر لتأسيس وتشغيل مركز طبي متكامل تمهيدا لإقامة مستشفى متكامل في مرحلة لاحقة.
ووعد بمواصلة تطبيق استراتيجية الشركة الاستثمارية، وإقامة شراكة مع ذوي الخبرة للوصل إلى اعلى عائد ممكن، ورفع ربحية السهم، وتعزيز مركزها المالي.

وكان العيدان قد اشار الى أهمية إنشاء مركز الجون الطبي، الذي يشتمل على كل العيادات الطبية، ومجهز بأحدث الأجهزة الطبية، لافتا إلى احتضان برنامج اللوكسميد التابع للشركة إلام.

إلى ذلك وافقت الجمعية العمومية على جميع بنود جدول الاجتماع.



    رد مع اقتباس
قديم 13-06-11, 10:42 PM   المهنا غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [12]
المهنا
الصورة الرمزية المهنا
 


المهنا قمه في التفوق والابداعالمهنا قمه في التفوق والابداعالمهنا قمه في التفوق والابداعالمهنا قمه في التفوق والابداعالمهنا قمه في التفوق والابداعالمهنا قمه في التفوق والابداعالمهنا قمه في التفوق والابداعالمهنا قمه في التفوق والابداعالمهنا قمه في التفوق والابداعالمهنا قمه في التفوق والابداعالمهنا قمه في التفوق والابداع
Default Medal: This is a default medal - السبب: جهود مميزه
افتراضي رد: شركة مستشفيات الضمان الصحي

بارك الله فيك بوحمد تشكر من القلب ...




توقيع » المهنا
{وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا}
    رد مع اقتباس
قديم 17-06-11, 07:31 PM   بو حمد غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [13]
بو حمد
الصورة الرمزية بو حمد
 


بو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداع
Default Medal: This is a default medal - السبب: جهود مميزه
افتراضي رد: شركة مستشفيات الضمان الصحي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهنا مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك بوحمد تشكر من القلب ...
الله يبارك فيك ويخليك
يالحبيب



    رد مع اقتباس
قديم 14-09-11, 01:58 PM   بو حمد غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [14]
بو حمد
الصورة الرمزية بو حمد
 


بو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداع
Default Medal: This is a default medal - السبب: جهود مميزه
افتراضي رد: شركة مستشفيات الضمان الصحي

حل إشكاليات تأسيس شركة مستشفيات الضمان الصحي عن طريق استدعاء 30% من رأس المال ذكرت مصادر مطلعة أن الأشكاليات التي اعترضت تأسيس شركة مستشفيات الضمان الصحي تم حلها، وعلى رأسها إشكالية الجهة التي ستتحمّل تكلفة أسهم المواطنين غير المكتتب بها، حيث ينص قانون التنمية على أن يتحمّل المستثمر الاستراتيجي أي نسبة غير مكتتب بها، وقضى الحل بأن يتم استدعاء %30 من رأسمال الشركة البالغ 318 مليون دينار بدل %60 كما كان مقرراً سابقاً. وذلك لعدم حاجة الشركة لأكثر من 95 مليون دينار عند انطلاقها، على أن يُستدعى رأسمال الشركة على مراحل، وذلك لضخامة رأسمال الشركة ولضمان دخول أكبر عدد من الشركات الكويتية للمزايدة. وبهذه النسبة الجديدة، ستبدأ مزايدة المستثمر الاستراتيجي عند 25 مليون دينار بدل 50 مليون دينار سابقاً، علماً أن المنافسة بين المستثمرين الاستراتيجيين ستكون على حصة %26 من الشركة، بينما %50 للمواطنين و%24 للحكومة.
وعلى هذا الأساس، سيصبح رأس المال المدفوع للشركة 95 مليون دينار، وترى اللجنة التأسيسية حسب مصادر منها أن هذا المبلغ كاف لانطلاق الشركة، حيث يكفي المستثمر الاستراتيجي لتأسيس الشركة وبدء الأعمال فيها، وذلك في السنوات الثلاث الأولى، على أن يُستدعى باقي رأس المال في السنوات اللاحقة.
وقالت المصادر إن اللجنة لجأت إلى الحل الفني لحل الاشكاليات التي واجهتها، وبذلك استبعدت اللجوء الى الحلول السياسية المؤقتة.
وتعتقد اللجنة أن بعض الشركات التي أعلنت رغبتها في المنافسة على حصة %26 لا تعتبر أسهم المواطنين غير المكتتب بها اشكالية، بل بالعكس تريد أن تستحوذ على أكبر نسبة ممكنة في الشركة منذ لحظة التأسيس، على اعتبار أن هناك عائداً يتجاوز %16 للشركة في أسوأ الحالات.



    رد مع اقتباس
قديم 29-09-11, 02:14 PM   بو حمد غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [15]
بو حمد
الصورة الرمزية بو حمد
 


بو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداعبو حمد قمه في التفوق والابداع
Default Medal: This is a default medal - السبب: جهود مميزه
افتراضي رد: شركة مستشفيات الضمان الصحي

"هيئة الاستثمار" تطرح مزايدات المستشفيات الصحية وتمدد فترة طرح الـ 26 في المئة من "الضمان"
السياسة 29/09/2011



علمت "السياسة" من مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للاستثمار تستعد لطرح مزايدة للشركات لبناء 3 مستشفيات ذات تقنية متطورة إلى جانب تأسيس مراكز صحية متقدمة في عدة مناطق مختلفة من الكويت.

وألمحت المصادر الى أن الممارسات التي ستطرح تتعلق بتشييد وبناء المستشفيات الصحية المتطورة ومن بينها مستشفى للتأمين الصحي في ضوء مشاريع خطة التنمية.

من جهة أخرى ذكرت المصادر أن اللجنة التأسيسية لشركة الضمان الصحي المؤسسة من قبل هيئة الاستثمار مددت الفترة للشهر المقبل للراغبين في المشاركة بالمزايدة المعلنة على طرح نسبة 26% من أسهم الشركة البالغ رأسمالها 318 مليون دينار وذلك للشركات المدرجة وغير المدرجة وذلك لاستكمال الحصة المطروحة.

وذكرت المصادر أن اجراءات طرح الشركة للاكتتاب العام خلال الفترة الراهنة تهدف إلى تحقيق سداد رأس المال بالكامل منذ البداية حيث سيتم دفع 60 % على ان يتم استدعاء الجزء المتبقي على مراحل لاحقا, نظرا لأن طبيعة عمل الشركة لا تتطلب استدعاء رأس المال دفعة واحدة.



    رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 02:42 AM

 

Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات بورصة الكويت 2007©

××جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى××